الخميس، 22 ديسمبر، 2011

معجم المصطلحات العلمية والفنية والهندسية الجديد (إنجليزي-عربي)

بسم الله الرحمن الرحيم
معجم المصطلحات العلمية والفنية والهندسية الجديد (إنجليزي-عربي)


تأليف
أحمد شفيق الخطيب
     وُلِدَ أحمد شفيق الخطيب في فلسطين عام 1926، وتلقَّى علومه بالعربيَّة في المدارس الحكوميَّة ثمَّ بالإنكليزيَّة في مدرسة الفرندز برام الله. حصُلَ على بكالوريوس في العلوم وماجستير في الآداب من الجامعة الأمريكيَّة في بيروت، وعمل في تدريس العلوم والإدارة التربويَّة سنوات عديدة، انتقل بعدها إلى العمل مع مكتبة لبنان في قسم النَّشر حيث تمرَّس بالترجمة وصناعة المعاجم في الدَّائرة التي يُشرف هو عليها الآن. وهو خبير مصطلحيّ وزميل في مجامع اللُّغة العربيَّة في القاهرة وعمان والقدس. وله بضعة عشر معجماً، مؤلّفاً أو مشاركاً، مثل: "معجم البترول والصّناعة النَّفطيَّة"، و "معجم الشّهابي في مصلحات العلوم الزّراعيَّة"، و "معجم حتَّي الطبَّي الجديد" و اثنا عشر معجماً مُصوَّراً  في مختلف المواضيع العلميَّة. وفوق كلّ هذا وذاك "معجم المصطلحات العلميَّة والفنّيَّة والهندسيَّة" المرجع العلميّ والهندسيّ والتّقنيّ المعروف من المحيط إلى الخليج في الوطن العربيّ وخارجه، والمُجدَّد بالكامل في الطَّبعة التي بين يدي القارىء.
تفاصيل معجمنا 
الناشرمكتبة لبنان ناشرون
تاريخ النشر: 2000/11/01 - النوع: ورقي غلاف فني
الحجم: 28×20 سم - الطبعة: 7 - المجلدات: 1 - عدد الصفحات: 1000 صفحة
اللغة: إنجليزي-عربي - سعر المعجم بالمكتبات: 26.00 $ 
سعر المعجم بالنيل والفرات: 26 $
نُبذة عن المعجم:
   
يُعتبر معجم "المصطلحات العلميََّة والفنّيَّة والهندسيَّة" الذي نُقلّب صفحاته، إنجازاً فريداً ضخماً في مصطلحات العلوم والفنون الذي يوازي في شموله ودقَّته وإخراجه أوسع المعاجم العلميَّة والفنّيَّة الإنكليزيَّة والأميركيَّة وأحدثها.
     يضمّ هذا المعجم قرابة 60 ألف مادَّةٍ تغطّي شتَّى فروع العلم الحديث والصَّناعة، وبه أكثر من 1300 صورة ورسم إيضاحيّ وعشرات الجداول المتعلّقة بالمقاييس والوحدات وخصائص المعادن والجداول الرّياضيَّة والفيزيائيَّة والكيمائيَّة والمختصرات العلميَّة ممَّا يحتاجه العاملون المختصّون والقُرَّاء العاديّون في مجالات الحياة التي غدت تتَّسم معالمها أكثر فأكثر كلّ يومٍ بإنجازات العلم وتكنولوجيَّاته. وقد عمد أحمد شفيق الخطيب خلال عمله عند وضع هذا المعجم إلى اعتماد كلّ ما صدر عن مجامع اللُّغة العربيَّة والمؤتمرات العلميَّة والمعاجم المتخصّصة وإيرادها في هذا المعجم متسلسلةً بترتيبٍ ألفبائيّ، بالإضافة إلى اعتماده ما حوته المعاجم التّكنولوجيَّة والعلميَّة والمتخصّصة في مختلف الحقول من الهندسة والكهرباء والميكانيكا والجيولوجيا وصناعة الزَّيت والفيزياء والكيمياء... إلى علوم الطَّيران والإلكترونيَّات والفلك وريادة الفضاء بحيث تجمَّع في هذا المعجم من المصطلحات ما لا يمكن أن نجده في أيّ معجمٍ بمفرده.
    والإضافة إلى ذلك كلّه، كان هناك اختيار لرسومٍ مُعبّرة تشرح وتوضّح الكثير من هذه المصطلحات ممَّا ساعد على تكامل هذا العمل الذي جاء على طيَّات 750 صفحة حملت 60 ألف مصطلح مترافقة بأكثر من 1500 صورة بالألوان.
لشراء المعجم
اضغط على أيقونة
أضف إلى عربة التسوق
أضف إلى مفضلتك
Bookmark and Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق