الاثنين، 15 أغسطس، 2011

قامـــــوس جبــــــــران خلـــــــيل جبــــــــــران


بسم الله الرحمن الرحيم
قامــوس جبــــران خلـــــيل جبـــــران


تأليف:
إسكندر نجار
 الناشر: دار الساقي للطباعة والنشر
تاريخ النشر: 29/03/2008
 النوع: ورقي غلاف كرتوني - حجم: 24×17
عدد الصفحات: 248 صفحة - الطبعة: 1 - المجلدات: 1   
يحتوي على: صور ورسوم - سعر القاموس بالمكتبات: 16.00$  
سعر القاموس بالنيل والفرات: 15.2$ 
التوفير: 0.8$ (5%)

نُبذة عن المؤلف:

إسكندر نجار

محامٍ وكاتب لبنانيّ وُلِدَ في بيروت عام 1967. وهو مستشار وزير الثقافة منذ عام 1999، ويشرف على الملحق الأدبيّ L’orient littéraire. له روايات عِدَّة بالفرنسيَّة تُرجِمت إلى العربيَّة منها: "دروب الهجرة"، " الفلكيّ"، "مدرسة الحرب"، "جبران خليل جبران" الذي تُرجِم إلى لغاتٍ عديدة. أشرف على "الأعمال الكاملة" لجبران الصادرة باللغة الفرنسيَّة. ونال جوائز عِدَّة في لبنان وفرنسا، منها جائزة سعيد عقل، وجائزة المطران إغناطيوس مارون، وجائزة آسيا للآداب، وجائزة البحر الأبيض المتوسط، وجائزة من الأكاديميَّة الفرنسيَّة.

نُبذة الناشر:
    يتيح هذا القاموس التعرُّف إلى أهمّ العناصر المكوَّنة لعالم جبران خليل جبران. وينطلق من توثيقٍ دقيق لمختلف مراحل حياته مُجرَّداً إيَّاها من كلّ ما لُفَّق من مزاعم وحيك من روايات.
    يتوقَّف القاموس على أهمّ العلامات التي تجلَّت في أدب جبران: التقمُّص، و العود الأبديّ، والذَّات المجنحة، ووحدة الوجود...، والأمكنة التي سكنها أو سكنته: باريس، وبوسطن، ونيويورك...، والنساء اللواتي وسمن حياته: كاملة رحمة، وجوزفين بيبودي، وماري هاسكل...، والمفردات الموحية ومدلولاتها الرمزيَّة: الغاب، والضباب، والعواصف، والبحر...، إضافةً إلى المناهل الدينيَّة والأدبيَّة والفكريَّة التي شرب منها: يسوع، ونيتشه، ووليم بلايك، الصوفية... .
   هذا القاموس هو الأوَّل من نوعه، هو مدخل أساسيّ إلى عالم جبران الغنيّ، لا بدَّّ من العودة إليه متى راود القارئ شيء من اللبس، أو متى شاء الوقوف على أبرز الإشارات التي تقوده سريعاً إلى ذلك العالم.
 
لشراء القاموس
اضغط على أيقونة
أضف إلى مفضلتك
Bookmark and Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق