الثلاثاء، 26 يوليو، 2011

قاموس الأقوياء؛ حتى لا يأكل الآخرون رأسك (عربي)

بسم الله الرحمن الرحيم
قاموس الأقوياء؛ حتى لا يأكل الآخرون رأسك
تأليف: مأمون طربية
الناشر: دار المعرفة للطباعة والنشر 
 تاريخ النشر: 01/12/2008
النوع: ورقي غلاف عادي 
حجم: 21×14
عدد الصفحات: 162 صفحة    
الطبعة:
مجلدات: 1
اللغة: عربي  
سعر القاموس بالمكتبات: 6.00$ 
سعر القاموس بالنيل والفرات: 5.1$ 
التوفير: 0.9$ (15%)
 نُبذة المؤلف:
   ما يفوتنا أحياناً من عِبَر أن دروب الحياة ليست كلها مزروعةً ورداً ولا هي مسيجة عن الأخطار! هذا ما أقوله دائماً لأولئك الذين خذلهم صدّ الناس ومكرهم.. ثمة درس آخر يجب أن يُقرأ حول ما لدَىَّ للناس من أطباع، فلا يمكن أن تكون طيب القلب دون عنادٍ مرن، ولا ساذَجاً بعطائك دون معرفة مستغلّيك! بالطبع هي ليست دعوة لأن تغير من قيمك السامية، بقدر ما هي نصيحة لأن تعرف متى تستخدم اللين في موضعه والشدة في موضعها. وأي استعمال لأحدهما في مكان الآخر مُضرّ.
  من هنا يأتي كتابي الجديد هذا ترجمة عملية لأحداث ومواقف صعبة مر بها أناس مثلي ومثلك، إنه خلاصة تجارب العديد من الأصدقاء الذين سمعتهم وشهدت مواقفهم.. فوجدت كيف أن الغدر والمكر وعدم الوفاء من الآخرين كان نقطة تحول في حياتهم، لقد غيَّروا مسار تعاملهم "الصاف" إلى عدم اطمئنان وسوء ظن بالآخر لا لشيء إلا لأن بعض "الآلام" جعلتهم يوقنون بأن الناس ليسوا كلهم حملاناً وديعة، فأخذوا يسألون عن السبيل إلى "ارتداء" ثوب الذئاب في مملكة الأسود. ولعل جملة المبادئ التي سترِد تِباعاً في متن هذا الكتاب هي دعوة لحسن التدبير في شؤون الحياة حتى لا تجعل الآخرين يستهينون بك و"يأكلون رأسك" كما يقال في التعابير العامية المتداولة، خاصة وأن مفهوم القوة الذي نعمل عليه هو نفسه المعنى الذي فسَّرَته المعاجم بأن القوة هي: الإمكانيَّة على الأداء بفعالية. قدرة خاصة أو استعداد ثابت، مقدرة تجري ممارستها بعد تعلم أصولها، الصلاحية الرسمية لممارسة التوجيه.
   قاموس الأقوياء.. ليس مفاهيم في التظلم أو التسلط بقدر ما هو "معمودية نار" كي تصبح من ذوي الجرأة، والإباء، والشدَّة، والحزم، والباس، والإقدام عبر قليل من الِحنكة والفِطنة والتفكير الخلَّاق واللعب على المواقف بشيء من الدبلوماسية.
نُبذة عن المؤلف:
مأمون طربية
   أستاذ جامعيّ وباحث في العلوم الاجتماعيَّة والدراسات الإعلاميَّة. يحاضر في مواضيع علم النفس الاجتماعيّ : ديناميَّة الجماعات، والقيادة، والإدارة الذاتيَّة، وتقنيات العلاج الجماعيّ . حاضر في أكثر من مؤتمر وبلد عربي عن الشباب والإعلام والخدمة التطوعيَّة والعمل الاجتماعي . عمِل لأكثر من عشرين عاماً في مجال العمل الاجتماعيّ تطوُّعاً وتوظيفاً، وهو الآن عضو في عددٍ من المنظمات المحليَّة والدُّوَليَّة التي تُعنى بالعمل الإنسانيّ والخدمة الاجتماعيَّة والنشاط الثقافيّ والإعلاميّ . يتولَّى حالياً الإشراف على مجموعة كبيرة من الشباب والشابَّات ذوي الإعاقة السمعيَّة (الصمّ) في تعزيز مهارات التعليم الذاتيّ. كتب العديد من المقالات ، وله عدة أبحاث غير منشورة .

لشراء القاموس
اضغط على أيقونة
أضف إلى عربة التسوق 
من هنا

أضف إلى مفضلتك
Bookmark and Share  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق