الثلاثاء، 16 نوفمبر، 2010

قاموس ألماني - عربي

بسم الله الرحمن الرحيم
قاموس ألماني - عربي
تأليف: جوتس شراجله
تاريخ النشر: 01/01/1977
الناشر: مكتبة لبنان ناشرون
النوع: ورقي غلاف فني

حجم: 25×18
عدد الصفحات: 1472 صفحة
الطبعة: 1 
المجلدات:
سعر القاموس بالمكتبات: 172.50 جنيهاً
سعر القاموس بالنيل والفرات: 170.78 جنيهاً 
التوفير: 1.73 جنيهاً (1%)
اللغة: ألماني - عربي
نُبذة عن القاموس:
    يُعدّ هذا القاموس الألمانيّ-العربيّ على قدر كبير من الأهميَّة لشموليَّته ولدقَّة اختياراته، ولاحتوائه على كمٍّ هائلٍ من المفردات الإلمانيَّة ومقابلها بالعربيَّة. لم ينحصر اهتمام هذا القاموس على إيراد المفردات ومعانيها، وإنما انصب الاهتمام على الناحية النحويَّة في المادَّة التي تُساق، وذلك في بيان المفردات النحويَّة المستعملة في المفردة الواحدة مثل بيان الفاعل في تلك المفردة والمفعول واسم الفاعل وغير ذلك.
   وإذا كانت المفردة تدلّ على الفعل، بُيَّن نوعه إن كان لازماً أو متعدَّياً، أي هناك تركيز على بيان التصانيف النحويَّة للمفردة الواردة مع بيان مترادفاتهاواشتقاقاتها ومعانيها من خلال جملة. إضافة إلى ذلك اهتمّ القاموس بالناحية الصوتيَّة للمفردة، حيث مُيَّزَ النبر (طريقة اللفظ) في المفردة الألمانيَّة بوضع نقط تحت الحرف (الصوتي).
    هذا وقد استغنى القاموس من إضافة نطق الكلمات العربيَّة بالحروف اللاتينيَّة؛ لأن ذلك يزيد من حجم الكلمات إلى الثلث، علاوة على أنه إزعاج للقارئ العربي. وقد روعي عند تشكيل الكلمة العربيَّة (مع إضافة إعرابها في حالات معيَّنة) أن يعود القاموس بالفائدة أيضاً على ذوي المعلومات المحدودة في العربيَّة من بين مستعمليه.
    وتجدر الإشارة إلى أن هذا القاموس قد أُغنِي في أواخره، بقائمة بكل الأفعال الشاذَّة في تصريفها. إضافة إلى ذلك، خُصَّصَ قسم ركّزَ على المصطلحات العلميَّة، والفنيَّة، والأدبيَّة، واللغويَّة...إلخ مع إيراد الرمز الدَّال عليها ومعانيها بالعربيَّة.



لشراء القاموس
اضغط على أيقونة
أضف إلى عربة التسوق
أضف إلى مفضلتك
Bookmark and Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق