الأحد، 21 نوفمبر، 2010

لانجنشايت القاموس المتوسط (عربي - ألماني)

بسم الله الرحمن الرحيم
لانجنشايت القاموس المتوسط (عربي - ألماني)
تأليف: لورنس كروبفيتش
تاريخ النشر: 01/01/1997
الناشر:
مكتبة لبنان ناشرون 
السلسلة: قواميس لانجنشايت
النوع: تجليد فني

حجم: 24×17
عدد الصفحات: 600 صفحة 
الطبعة:
مجلدات: 1
اللغة: عربي - ألماني 

سعر القاموس بالمكتبات: 17.00$  
سعر القاموس بالنيل والفرات: 17$  

نُبذة الناشر:
    لقد تزايد في السنوات الأخيرة وبشكلٍ لم يسبق له مثيل الاهتمام باللغة العربيَّة والحضارة العربيَّة الإسلامية. وتبعاً لذلك، قفز عدد الذين يشتغلون باللغة العربيَّة إمَّا بحكم عملهم كمترجمين أو مدرّسين أو طلاب أو بدافع حافزٍ شخصيّ محض إلى مستوى لم يُعرف من قبل، وكل ذلك بفضل الأهميَّة السياسيَّة المتصاعدة للعالم العربيّ والمكانة المتزايدة قوَّة التي اكتسبها الإسلام في يومنا هذا.
    هذا التطوُّر الإيجابيّ قد حدا بالمؤلف وبدار النشر "لانجنشايت" إلى إضافة معجمٍ جديد آخر إلى سلسلة قواميس "لانجنشايت" المتوسَّطة الحجم ليكون أول معجمٍ للغة العربيَّة في هذه السلسلة بهدف أن يفي بحاجات أولئك الذين يودّون التعمُّق أكثر في اللغة العربيَّة سواء أكان حافزهم في ذلك عِلميَّاً بحثيَّاً أم أدبيَّاً فنّيَّاً أم صحفيَّاً إعلاميَّاً.
    لقد وضعنا نصب أعيننا خلال إعدادنا لهذا المعجم حصر آخر المستجد من الكلمات التي ظهرت حتى مشارف القرن الحادي والعشرين، فراعينا من حيث إدراج المفردات أحدث التطوُّرات السياسيَّة بما فيها نشأة الدول الحديثة والمعطيات الاقتصاديَّة الجديدة التي أصبحت مطبوعةً في العالم العربيّ أيضاً بطابع اقتصاديات السوق الحُرَّة، كما أدخلنا العديد من مصطلحات علم الحاسوب وعلم البيئة وغيرهما من حقول المعرفة والعلم المختلفة.

نُبذة عن المؤلف:

لورنس كروبفيتش 

   ولِدَ لورنس كروبفيتش عام 1946 في النمسا وحصل على الدكتوراه في الاقتصاد،. وهو تلميذ المستعرب المعروف هانز فير صاحب أشهر قاموس عربيّ ألمانيّ. درس لورنس كروبفيتش اللغة العربيَّة في سوريا ولبنان، ثم أصبح أستاذاً للترجمة من العربيَّة إلى الألمانيَّة في كليَّة اللسانيَّات التطبيقية والدراسات الثقافيَّة بجرمرسهايم التابعة لجامعة ماينز الألمانية. وقد قام كروبفيتش بإصدار الطبعة الخامسة من قاموس أستاذه هانز فير بعد وفاته، ثم قام بنفسه بتأليف قاموس عربي ألماني جديد نشرته دار النشر الألمانيَّة لانجنشايت عام 1996، وفي عام 1999 نشر كروبفيتش قاموسه الاقتصاديّ (المعجم الاقتصاديّ: عربيّ - ألمانيّ ) والذي يُشهد له بالدقَّة المتناهية والإلمام الواسع بالمصطلحات الاقتصاديَّة.

لشراء القاموس
اضغط على أيقونة
أضف إلى مفضلتك
Bookmark and Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق