الجمعة، 30 ديسمبر، 2011

المعجم الموسوعي لمصطلحات التربية (إنجليزي-عربي)


بسم الله الرحمن الرحيم
المعجم الموسوعي لمصطلحات التربية (إنجليزي-عربي)


تأليف الدكتور
فريد نجار


     كان الرَّاحل الدُّكتور فريد نجَّار الذي وُلِدَ عام 1907 وتُوفّي عام 1994 واحداً من رُوَّاد الدَّراسات  التَّربويَّة وأبحاثها والعمل الأكاديميّ التَّربويّ في لبنان، حيث نال درجة الماجستير في التَّربيَّة وعلم النَّفس من الجامعة الأميركيَّة في بيروت، ثم شهادة دكتوراه الدَّولة في التَّربيَّة من جامعة كولومبيا بالولايات المتَّحدة ليتولَّى بعد ذلك التَّدريس في دار المعلَّمين العُليا في بغداد ثم في الجامعة الأميركيَّة في بيروت.
     ونَّجار هو أحد مؤسَّسي الجامعة اللّبنانية التَّابعة للدَّولة سنة 1951 مع خليل الجرّ وعبَّاس علم الدَّين. وأسَّس نجَّار كليَّة التربيَّة في الجامعة اللّبنانية وكان عميدها الأوَّل.
    وقد نشر النجَّار وألَّف مجموعةً من الكتب منها "علم النفس التَّربويّ" عام 1935 و"مقدَّمة في التربيَّة" عام 1936 و"العَلاقات الاجتماعيَّة في الشَّرق العربيّ" عام 1948  و"قاموس التربيَّة وعلم النَّفس التَّربويّ" عام 1960 و"تطوُّر الفكر التَّربويّ" وقد نُشر خلال الفترة من عام 1980 إلى 1983 في أربعة مجلَّدات.
ولقد بُذِلَت عنايةٌ كبيرة في تحرير المعجم وضبطه، وشكَّلت المكافئات العربيَّة ومقابلاتها ثروةً مصطلحيَّة بخاصَّة ومعجميَّة بعامَّة.

تفاصيل معجمنا
الناشر: مكتبة لبنان ناشرون
تاريخ النشر: 2003/06/01 - النوع: ورقي غلاف فني
الحجم: 25×18 سم - عدد الصفحات: 1103 صفحة -  الطبعة:
المجلدات: 1- اللغة: إنجليزي-عربي - سعر المعجم بالمكتبات: 42.00$ 
سعر المعجم بالنيل والفرات: 42$

نُبذة عن المعجم:
يشكَّل المعجم الموسوعيّ لمصطلحات التربيَّة "الإنجليزيّ-العربيّ" أوسعَ عملٍ مُعجميّ ثنائيّ اللُّغة في مجال التربيَّة وعلم النَّفس التَّربويّ. وهو يضمّ بين دفَّتيه ما يزيد على خمسة عشر ألف مصطلح مشروحة شرحاً موسوعياً أو شبه موسوعيّ. وتغطّي مصطلحاته علم التربيَّة وعلم النَّفس التَّربويّ، والتَّخطيط التَّربويّ، وتكنولوجيا التَّعليم والتربيَّة، وعلم الاجتماع التَّربويّ، والنظرَّيات التربويَّة وتيَّاراتها ومذاهبها، فضلاً عن الأنظمة التربويَّة وهيئاتها وأساليبها ومناهجها. ولقد زُوَّد المعجم بنظام إحالةٍ متماسك ليقود الباحث والطَّالب إلى المترادفات والمتشابهات والمتصاحبات الاصطلاحيَّة، حيث تزداد المعارف وتغتني المعلومات وتتَّصل الأفكار التي توزَّعها المصطلحات. 

لشراء المعجم
اضغط على أيقونة
أضف إلى عربة التسوق

أضف إلى مفضلتك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق