الأربعاء، 24 أغسطس، 2011

قاموس المحاسبة (عربي - إنجليزي وإنجليزي - عربي)


بسم الله الرحمن الرحيم
قاموس المحاسبة (عربي - إنجليزي وإنجليزي - عربي)



تأليف:
مصطفى زايد
الناشر: خاص - مصطفى زايد
تاريخ النشر: 01/01/2008
 النوع: ورقي غلاف عادي - عدد الصفحات: 362 صفحة
حجم: 24×17 - الطبعة: 1 - المجلدات: 1 - يحتوي على: جداول
سعر القاموس بالمكتبات: 13.00$ - سعر القاموس بالنيل والفرات: 13$

 نُبذة المؤلف:
    يعرض القاموس مصطلحات المحاسبة باللغتين العربيَّة والإنجليزيَّة، وهو مقدَّم إلى الدارسين والمدرَّسين، والمحاسبين في كل مواقعهم، والمديرين، ورجال الأعمال والمترجمين.
    إن الجمع بين المصطلحات العربيَّة والإنجليزيَّة في المحاسبة أصبح ضرورة تفرضها عدة أمور: الأول انقسام النظام التعليميّ إلى جبهتين: English والنظام العربيّ بصورته التقليديَّة. الثاني: الجمعان يعملان في بيئة واحدة تخضع للانفتاح والعولمة وهي لا تستغنى عن أى من اللغتين، وأصبح لزاماً على كل طرف أن يستكمل المصطلح الآخر.
    القاموس شامل مصطلحات المحاسبة بفروعها المختلفة، مع مصطلحات العلوم والمجالات الأخرى ذات الصلة مثل البحث العلميّ، والتحليل المالـيّ، ونظم المعلومات،....
    وقد رُتَّبت مواد القاموس ترتيباً هجائياً. المصطلحات المهمَّة مثل: التكلفة، التحليل،.... ثم عرضها مرَّتين، مثلاً التكلفة المباشرة تتكرَّر على الصورة Cost, Direct، مما ييسَّر الكشف عن المصطلح مع عرض المجموعة الكاملة لصور التكلفة في مكانٍ واحد.
وتعظيماً للفائدة أُضيفت مجموعة من الملاحق المهمة باللغتين مثل الميزانيَّة وحسابات النتيجة، وقوائم التكاليف والتدفُّق النقديّ، ومؤشَّرات التحليل الماليّ، ومعايير المحاسبة المصريَّة والدُّوَليَّة، والأساليب الإحصائيَّة والكميَّة.
لشراء القاموس
اضغط على أيقونة
أضف إلى مفضلتك
Bookmark and Share 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق