الجمعة، 5 أغسطس، 2011

قـــــاموس القـــــــــــارىء (إنكلـــيزي - عـــــربي)

بسم الله الرحمن الرحيم
قـــاموس القـــــارىء (إنكلـــيزي - عــــربي)


تأليف: يحى العزبي   
  الناشر: شركة المطبوعات للتوزيع والنشر 
       تاريخ النشر: 18/8/2008 
           النوع: ورقي غلاغ عادي
                حجم: 12 في 17 
                    عدد الصفحات: 987 صفحة * الطبعة: 1 
                        المجلدات: 1 * اللغة: إنكليزي - عربي  
                            سعر القاموس بالمكتبات: 10,00$ 
                               سعر القاموس بالنيل والفرات: 9,5$ 
                                  التوفير: 0,5 (5%) 

 نُبذة عن القاموس:
 
  أُعِدَّ هذا القاموس لسد حاجة دارسي اللغة الإنكليزيَّة في مرحلة الدراسة المتوسَّطة وما بعدها من الناطقين باللغة العربيَّة. ولكي يلبَّي الغرض منه بالنسبة إلى هذه الفئة من الدارسين، فقد عُنِيَ بتقديم عددٍ كبير من الجُمل والتعابير الاصطلاحيَّة الإنكليزيَّة ومقابلاتها بالعربيَّة الفُصحى بهدف توضيح المعاني والتراكيب المختلفة التي تُستخدم فيها المفردات في مواقف الحياة اليوميَّة والكتابة المستقيمة، وهو ما يميَّز هذا القاموس عن غيره من القواميس ثنائيَّة اللغة والتي غالباً ما تقتصر على ذكر الترجمة العربيَّة للكلمات الإنكليزيَّة دون أمثلةٍ توضيحيَّة كافية أو دون أمثلةٍ على الإطلاق. فمن المعروف أن من بين الخصائص المميَزة للغة الإنكليزيَّة -بدرجةٍ أكبر مما نجد في لغات أخرى- اختلاف مدلول مفرداته باختلاف السَّياق. لذلك تُوُخَّىَ في إعداد هذا القاموس العناية بالمفردات الأكثر شيوعاً في استخداماتها المختلفة، علاوة على التعابير الاصطلاحيَّة التي تدخل فيها هذه المفردات مُتحرَّرة من مدلولاتها الأصلية.

    وبالنظر إلى ما للُّغة الإنكليزيَّة من مكانةٍ خاصَّة كلغةٍ عالميَّة في مختلف مجالات المعرفة الإنسانيَّة، وتوثيقاً لما أضافه التطوُّر المستمر في العلوم الحديثة من مفردات جديدة، فقد رؤي أن الوقت صار مناسباً لإصدار هذا القاموس الذي يمكن أن يجد فيه أيضاً العاملون في مجالات الترجمة والتحرير الصحفي والهيئات التي تتعامل باللغتين العربيَّة والإنكليزيَّة عوناً لهم في عملهم، إذ يجمع بين الحجم المتوسَّط والمادَّة اللغويَّة المنتقاه بعنايةٍ على أساسٍ منهجيّ وبين اليسر في الاستخدام وبيان فروق المعاني في السياقات المختلفة.
    واللغة المستخدمة في هذا القاموس هي العربيَّة الفُصحى التي يستخدمها المتعلَّمون في مختلف أرجاء الوطن العربيّ مع مراعاة البساطة والبعد عن المفردات والتراكيب النادرة ما أمكن. أما المترادفات -والتي تتميَّز اللغة العربيَّة بوفرتها- فقد اختير ما ورد منها بعنايةٍ بهدف توضيح المعاني والاستخدامات المختلفة للكلمة.
لشراء القاموس
اضغط على أيقونة
أضف إلى مفضلتك
Bookmark and Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق