الأربعاء، 13 يوليو، 2011

قامـوس دار العلـم للمتـلازمات اللفـظية (إنجليزي - عربي)

بسم الله الرحمن الرحيم
قاموس دار العلم للمتلازمات اللفظية (إنجليزي - عربي)
تأليف: حسن عزالة (أستاذ اللغة الإنجليزية في جامعة أم القرى)
الناشر: دار العلم للملايين 
تاريخ النشر: 01/12/2007
النوع: ورقي غلاف كرتوني 
حجم: 24×17
عدد الصفحات: 1536 صفحة   
الطبعة: 1
مجلدات: 1 
اللغة: إنجليزي - عربي
سعر القاموس بالمكتبات: 30.00$ 
سعر القاموس بالنيل والفرات: 28.5$
التوفير: 1.5$ (5%) 
نُبذة عن القاموس:
    في زمن كثُرت فيه القواميس ثنائية اللغة العامة منها والمتخصصة لا بد لكل قاموس جديد من مبرَّرٍ قويّ، وإلا فهو مضيعة للوقت، والإقلاع عن الفكرة من أساسها أولى في هذه الحالة.
   إن الأهمية البالغة للمتلازمات اللفظية في اللغة والترجمة من حيث تحقيقها لأقصى درجات الدقة في استخدام اللغة الجميل والصحيح والمضبوط والمتناسق تناسقاً بلاغياً بارعاً يقوَّم اللسان ويأخذ بالألباب، هذه الأهمية قمينة بأن تنال قسطها من الدراسة والتركيز والانتباه، وتتبوأ مكانتها المناسبة التي تستحقها في صدارة قواميس اللغة ومعاجمها. فكفاها ما لاقته من تجاهل وإهمال لم يكن مقصوداً على أية حال. أتى هذا القاموس المتخصص في المتلازمات اللفظية كأول خطوة في هذا الاتجاه لعله يسد قدراً من النقص في هذا الصدد، لا سيما وأن التخصص في القواميس أصبح سمة من سمات زماننا في كل شيء تقريباً. هذا ويعرض القاموس المتلازمات في سياقاتها النسبية أحياناً والكاملة أحياناً أخرى.
   من جهة أخرى، يحاول أعداء العربية النَّيل من فصاحتها وبلاغتها وبهائها وأصالتها وعراقتها من خلال التعريض بالمتلازمات اللفظية والاستهزاء بها والدعوة إلى هجرها وتغييبها من الاستخدام الفصيح للغة العربية باعتبارها "دقة قديمة"! –في لغتهم- كما يزعمون. ويطلقون الدعوات إلى إحلال اللغة الحديثة المعصرنة!، بل وحتى العامية محلها لسهولة فهمها حسب زعمهم.
   وفي هذا الموضوع يأتي القاموس الذي بين يدينا وهو موجه للشريحة الأكبر من جمهور القراء العام، والمتخصص أيضاً. فلكل تخصص علمي أو حقل معرفة النصيب الوافر في القاموس. كما أن القاموس موجه بسوية واحدة إلى متعلمي اللغة الإنجليزية المهتمين بدقة الاستعمال السياقي المتلازم والمتوارد للألفاظ والعبارات والتعابير في كلتا اللغتين. وربما كان القسط الأكبر من الفائدة من نصيب المترجمين وطلاب الترجمة واللغة الإنجليزية.

لشراء القاموس
اضغط على أيقونة
أضف إلى عربة التسوق
من هنا

أضف إلى مفضلتك
Bookmark and Share 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق