الأحد، 24 يوليو، 2011

القاموس الطبي "لكليات الطب والصيدلة والعلوم والزراعة والدراسات الاجتماعية"

بسم الله الرحمن الرحيم

القاموس الطبي "لكليات الطب والصيدلة والعلوم والزراعة والدراسات الاجتماعية"
تأليف: السيد السيد جودة
الناشر: دار الروضة للنشر والتوزيع 
تاريخ النشر: 15/12/2008
النوع: ورقي غلاف كرتوني
حجم: 17× 15
عدد الصفحات: 215 صفحة    
الطبعة: 1 
مجلدات:  
 يحتوي على: صور/رسوم  
اللغة: إنجليزي - عربي
 سعر القاموس بالمكتبات: 5.50$ 
سعر القاموس بالنيل والفرات: 5.5$  
نُبذة المؤلف:
   إن قصر العيني في القاهرة والجامعة الأمريكية في بيروت درَّستنا الطب بالعربية أول إنشائها. ولـو تصفَّحنا الكتب التي أُلَّفَت أو تُرجِمت يوم كان الطب يُدرَّس فيها باللغة العربية، لوجدناها كتب ممتازة لا تقل جودة عن مثيلاتها من كتب الغرب في ذاك الحين سواء في الطبع أو حسن التغيير أو براعة الإيضاح، ولكنَّ هذين المعهدين تنكَّرا للُّغة العربيَّة فيما بعد وسادت لغة المستعمر وفُرِضت على أبنائها فرضاً، إذ رأى المستعمر أن في خنق اللغة العربية مجالاً لعرقلة الأمة العربية.

   كذلك فاستعمال اللغة العربية كلغة تدريس في جميع مراحل التعليم العام والمهنيّ والجامعيّ مع العناية الكافية باللغة الأجنبية في جميع مراحل التعليم، فتكون وسيلة الاطلاع على تطور التعليم والثقافة والانفتاح على العالم وذلك يعتبر تأصيلاً للفكر العلميّ في البلاد وتمكيناً للغة القوميَّة في الازدهار والقيام بدورها في التعبير عن حاجات المجتمع وألفاظ ومصطلحات الحضارة والعلوم.
    لهذا وأخيراً وتمشَّياً مع أهدافي، فإنَّي أدعم الإنتاج العلميّ باللغة العربية وأتقدَّم بهذا القاموس الطبَّي للجيب في عصرالعولمة- إنجليزي، عربي ميسَّراً البحث والاطلاع لجميع الدارسين بكليات الطب، والصيدلة، والعلوم، وكليات الزراعة، وكليات الدراسات الاجتماعية كذلك الدارسين بكليات ومعاهد التمريض.

لشراء القاموس
اضغط على أيقونة
أضف إلى عربة التسوق
من هنا

أضف إلى مفضلتك
Bookmark and Share    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق