الخميس، 21 يوليو، 2011

قاموس تكنولــوجيا التعــــليم (إنجلــيزي - عــربي)

بسم الله الرحمن الرحيم

قاموس تكنولـوجيا التعــليم (إنجلـيزي - عــربي)
تأليف: زكريا يحى لال - علياء الجندي
 ترجمة وتحقيق: علياء عبدالله الجندي
الناشر: عــالم الكــتب 
 تاريخ النشر: 01/01/2009
النوع: ورقي غلاف عادي
حجم: 24×17
عدد الصفحات: 220 صفحة    
الطبعة: 1
مجلدات: 
اللغة: إنجليزي - عربي
سعر القاموس بالمكتبات: 11.00$ 
سعر القاموس بالنيل والفرات: 11$ 
نُبذة المؤلف:
    يشهد العالم اليوم مع بدايات الألفية الثالثة من القرن الحادي والعشرين تقدماً كبيراً في مجالات تقنيات التعليم. ولقد عرفت البشرية أساليب مختلفة خلال مراحل التعليم الأولي، ولم تنظر في يومٍ إلي الخلف بل سعت إلي التعرف إلى كل جديد وملائم لكل جيل. ولا شك في أن ثورة الإنسان العلمية أثبتت التفوق المتميز الذي يتمتع به وذلك من خلال ما يقوم به من أبحاث ودراسات وتجارب واسعة النطاق.
   ونظراً للثورة المعرفية الهائلة في العلوم التكنولوجية، أصبحت هناك ضرورة في التعرف إلى ما انتهت إليه هذه العلوم من نتائج من أجل منفعة الإنسان في العالم العربي والإسلامي ورقيه وتقدمه العقلي والمعرفي، ولن يحدث هذا إلا من خلال الاطّلاع الدؤوب علي تلك العلوم، وهذا يحتاج إلي التعرف إلي المصطلحات العلمية لتلك العلوم.
   ومن ثم، ينبغي علي الباحثين العرب بذل الجهد في تعريب المصطلحات المرتبطة بالعلوم التكنولوجية إلي ما يقابلها في لغة الضاد. وهذا القاموس ما هو إلا محاولة بجانب المحاولات الأخرى التي قام بها الباحثون العرب لتعريب مصطلحات تكنولوجيا التعليم الإنجليزية.
   ونأمُل من الله العلي القدير أن يقدّم هذا القاموس خدمة لطلاب البحث العلمي في مجال تكنولوجيا التعليم في فهم كل ما يدور في مجال الاتصال وتكنولوجيا التعليم.
لشراء القاموس
اضغط على أيقونة
أضف إلى عربة التسوق
من هنا 

أضف إلى مفضلتك
Bookmark and Share
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق