الاثنين، 27 يونيو، 2011

قامــوس التعـــاريف الأسـاسية المصـور (عربي - إنجليزي)

بسم الله الرحمن الرحيم 
قاموس التعاريف الأساسية المصور (عربي - إنجليزي)
تأليف: صباح بويا سولاقا
الناشر: شركة المطبوعات للتوزيع والنشر 
تاريخ النشر: 01/01/2010
النوع: ورقي غلاف عادي
حجم: 24×17
عدد الصفحات: 748 صفحة    
الطبعة: 2   
مجلدات: 1  
اللغة: عربي - إنجليزي 
سعر القاموس: 25$
القاموس: تحت الطبع(بإمكانك إضافته إلى عربة التسوق وسوف يرسله لك النيل والفرات فور صدوره )


نُبذة الناشر:
    هو أقرب ما يكون إلى» المنجد في الرياضيات« أو »موسوعة الرياضيات« أو» كنز الفكر الرياضي«.
يضم بين دفتيه أغلب المفاهيم الرياضية المدرسية المتداولة، ويغطي الموضوعات الرياضية كافةً ليكون عوناً للطلاب والمعلمين الذين لا يمكنهم الإحاطة بكل دقائقها ومفاهيمها في الفروع المختلفة من خلال الكتب المنهجية المقررة للمدارس والجامعات، حيث يقوم على شرحٍ وافٍ للمفردات الواردة فيه.


    وهذا لم يكن ممكناً إلا بعد البحث والتمحيص المستمرين عن المفردات المختلفة والمستعملة في حقل الرياضيات بالإضافة إلى الاطلاع على المعاجم والقواميس الرياضية المتوافرة لهذا الغرض. وبعد الجمع لأكبر عددٍ من الكلمات» المفردات« الرئيسية والمفردات» التابعة لها« والمستعملة ضمن الرياضيات الحديثة كان البحث عن أدق تعريفٍ لها ليسهُل فهمها وإدراكها مقارنةً بما تحويه غالبية الكتب المنهجية المقررة للمدارس في الدول العربية كافّة.

  إنه منهج» تعليمي« لكل دارس لعلم الرياضيات وأساسياته، ويعطي فكراً أوسع وأشمل لبعض المفاهيم والأفكار لتعميق إدراكها وزيادة المعلومات عنها رياضياً، كونه المرشد للقارئ الذي لطالما يود البحث عن جوابٍ لسؤال شغل فكره. ولا شك في أن الحاجة إلى هذا المرجع ماسة ليس في المدرسة فحسب بل حتى في البيت إلى الآباء والأمهات الذين يملكون قسطاً (مهما كان بسيطاً) من المعلومات الرياضية بغية مساعدة أبنائهم، لما فيه من المعلومات المفيدة والمرتبة بتنسيق أنيق، حيث روعيت في تصميم القاموس سهولة البحث عن المفردة بواسطة الترقيم المتسلسل للرئيسية منها ثم الترقيم الثانوي للمفردات التابعة لها مع الترتيب الهجائي للحروف، بالإضافة إلى المسرد الكامل وباللغتين العربية والإنكليزية لما ورد في القاموس من مفرداتٍ، والذي يمكن اعتباره المفتاح أو الدليل الذي يسهل على القارئ استخدامه لمعرفة ما يريده من المفردات ليبحث فيها عن كل ما تتضمنه من معانٍ وأفكارٍ مفيدة.

لشراء القاموس 
اضغط على أيقونة
أضف إلى عربة التسوق
من هنا
Bookmark and Share

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق