الأربعاء، 5 يناير، 2011

كتاب "المصطلــحات القانــونية باللغة الإنجليزية مع ترجمة كاملة إلى اللغة العربية"

بسم الله الرحمن الرحيم

كتاب "المصطلــحات القانــونية باللغة الإنجليزية مع ترجمة كاملة إلى اللغة العربية"
تأليف: زيد محمود العقايلة
تاريخ النشر: 01/01/2009
الناشر: مكتبة دار الثقافة للنشر والتوزيع
النوع: كرتون مقوّى

حجم: 24×17
عدد الصفحات: 184 صفحة
الطبعة: 1
مجلدات:
اللغة: الإنجليزية والعربية
سعر الكتاب بالمكتبات: 12.50$ 
سعر الكتاب بالنيل والفرات: 11.88$ 
التوفير: 0.63$ (5%)
مدة التأمين: يتوفر عادةً في غضون أسبوعين
نُبذة عن الكتاب:
    يهدف هذا الكتاب إلى تزويد طلاب القانون والباحثين بشرح أهم المصطلحات القانونيَّة باللغة الإنجليزيَّة. فهو يُلقي الضوء على مفهوم القانون، والأنظمة القانونيَّة الرئيسيَّة السائدة في العالم المعاصر، وتقسيمات القانون، والحقوق القانونيَّة والنظام القانونيّ الأردنيّ.
    وفي هذا الجهد رجع المؤلف إلى العديد من المطبوعات العربيَّة والأجنبيَّة بما في ذلك الوثائق والتقارير الحكوميَّة، والكتب الفقهيَّة، والمعاجم، والمجلَّات القانونيَّة، والصُّحف، والتشريعات وغير ذلك من المطبوعات.
    وبغية التيسير على الطلَّاب والباحثين وتمكينهم من فهم واستيعاب مادَّة المصطلحات القانونيَّة بسهولةٍ ويسر، فقد كُتِبت المصطلحات الرئيسيَّة قبل بداية كلّ فقرةٍ. هذه المصطلحات تغطَّي تقريباً جميع فروع القانون مثل القانون المقارن، والقانون المدنيّ، والقانون التجاريّ، والقانون الجنائيّ، والقانون الدُّوليّ العامّ، والقانون الإداريّ، وقانون العمل، وغيرها. كذلك فقد تُرجِمت جميع هذه المصطلحات والفقرات إلى اللغة العربيَّة.
    وبشكلٍ عامّ يتضمَّن هذا الكتاب مقدَّمة تمهيديَّة يعقبها سبعة فصول وعلى النحو التاليّ: الفصل الأوَّل يبحث في النظام القانونيّ اللاتينيّ. الفصل الثاني يبحث في النظام القانونيّ الأنجلوساكسونيّ. الفصل الثالث يبحث في النظام القانونيّ الشيوعيّ. الفصل الرابع يبحث في النظام القانونيّ الإسلاميّ. الفصل الخامس يبحث في تقسيمات القانون. الفصل السادس يبحث في الحقوق القانونيَّة. الفصل السابع يبحث في النظام القانونيّ الأردنيّ.


لشراء الكتاب
اضغط على أيقونة
أضف إلى عربة التسوق
    أضف إلى مفضلتك

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق