الأربعاء، 19 يناير، 2011

قامـوس المتعلـم للجـيب (عــربي - إيطــالي)



بسم الله الرحمن الرحيم

قامـوس المتعلـم للجـيب (عــربي - إيطــالي)
تأليف: مجموعة مؤلفين
تاريخ النشر: 01/01/2001
سعر السوق: 3.50$
الناشر:
مكتبة لبنان ناشرون السلسلة: قواميس الجيب
النوع: غلاف عادي، حجم: 14×10، عدد الصفحات: 442 صفحة

الطبعة: 2 مجلدات: 1
اللغة: عربي - إيطالي


نُبذة عن القاموس:
لا يخلو رف في مكتبة أياً كان نوعها، من معجم، إن لم يكن مجموعة معاجم بل لا تخلو حقيبة الطالب أو الباحث من معجم. ومع ازدياد وسائل الاتصال في العالم وتنوعها وتعقدها، وسقوط حواجز المسافات البعيدة بين الدول تتأكد الحاجة إلى لمعرفة لغة أجنبية جنباً إلى جنب اللغة القومية لتكتمل بذلك دائرة الاتصال بين أفراد شعوب العالم. ولتحقيق هذا الهدف فإن المعجم الثنائي اللغة، سواء أكان عاماً أم متخصصاً، يلعب دوراً هاماً.
وتختلف المعاجم الثنائية فيما بينها في درجة شمولها لمفردات اللغة المغطاة، ومنهج معالجة هذه المفردات، والصورة التي تخرج عليها هذه المعاجم. ومن بين هذه المعاجم ينفرد معجم الجيب بخصائص تزيد من أهميته والفائدة التي يحققها، فدائماً ما يكون الغرض منه حصر أكبر قدر مما يحتاج إليه القارئ من المفردات في أصغر حيز, وهنا تكمن أهمية معايير اختيار المفردات.
وهذه هي أهم سمات "قاموس المتعلم للجيب" العربي الإيطالي إذ يعني فيه بإدراج أكثر الألفاظ والتعابير العربية تداولاً في الحياة اليومية بمختلف مناحيها، وأهم المصطلحات العلمية والتقنية والفنية مما يدخل في دائرة اهتمام القارئ العادي والطالب والسائح والمحامي والمحاسب والتاجر ورجل الأعمال والمترجم كما يعني بإيراد أدق المقابلات الإيطالية للألفاظ العربية مضبوطة بالشكل الكامل.

----------------------------------------------------------
* متوفر بالمكتبات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق